The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



قد تختلف تفضيلات الألوان من شخص لآخر حسب الجنس أو العمر أو الثقافة. ولقد قام العديد من العلماء بدراسة معاني الالوان في علم النفس، وتأثير الألوان على سيكولوجيا الإنسان، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل في المقالات القادمة.

يعلق الروس أيضاً أهمية كبيرة على علم نفس الألوان. يرمز اللون الأحمر إلى الثروة والحب، ويمثل اللون الأبيض النقاء، ويرمز اللون الأزرق إلى الصقل الروحي. وتتجسد هذه الألوان في العلم الوطني لروسيا.

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

وقد قدّموا بعض النقاط الممتازة، لأنه بالتأكيد صحيح أنه لا يوجد لون واحد مفضّل لاستخدامه في روابط التحويل. وضّح المبدأ النفسي المعروف بـ تأثير العزلة أن العنصر الذي "يبرز مثل قرحة الإبهام" فسيبقى في الذاكرة على الأرجح. وتبيّن البحوث بوضوح أن المشاركين قادرين على التعرّف وتذكّر العنصر أفضل بكثير عندما تبرز بوضوح عن محيطها.

احفظ اسمي والبريد الإلكتروني وموقع الويب في هذا المتصفح للمرة الأولى التي أعلق فيها.

في هذه المقالة، سوف نستكشف كيفية عمل علم نفس الألوان وأهمية الظلال الفردية.

شاهد المزيد أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

ادمج اللون الأرجواني لجعل التصميم يبدو أكثر فخامة وثراءً أو أرجوانيًا أفتح لإظهار الرومانسية والغموض.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

الملامح الرئيسية لعلم نفس اللون الأبيض في الإعلان والتسويق:

أنت تريد توخي الحذر عند استخدام الألوان الزاهية مثل البرتقالي والأصفر بشكل خاص. إنها تعكس مزيدًا من الضوء وتثير بشكل مفرط عيون الشخص مما قد يؤدي إلى تهيجها.

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

تتعلق الألوان الدافئة بالألوان التي تبعث الحرارة، وأهم تلك الألوان اللون الأحمر بالإضافة إلى اللون الأصفر ومن أهم الألوان كذلك اللون البرتقالي، وتلك الألوان تحديدًا كألوان الشمس أو النار أو ألوان الحمم، وتلك الألوان تحديدًا من أكثر الألوان التي ترتبط بالمشاعر والاحساس أو المرح.

Report this wiki page